> قصص وحكايات : قصص و روايات و حكايات

أقوال وحكم العالم العربي ابراهيم الفقي


الدكتور إبراهيم الفقي  رحمه الله  عالم عربي  غني عن التعريف خلف وراءه ارث علمي رائع , فلا يوجد شخص عربي  لم يسمع عنه أو قرأ كتبه، فهو رائد في علم البرمجة اللغوية العصبية وفي علم التنمية البشرية وأيضا في شؤون  العالم العربي، وحصل على درجة الدكتوراه في علم الميتافيزيق من الولايات المتحدة الأمريكية وتألق في العديد من الدراسات في كندا منها التنمية البشرية، وهو مؤلف علم ديناميكية التكيف العصبي وعلم قوة الطاقة البشرية.
واليك هنا بعض أقوال وحكم  ابراهيم الفقي 



اعتز بشخصيتك

كن أنت إيجابياً تفكر فيما تريد لا فيما لا تريد.
 كن أنت مبادراً تفكر فيما رسمته وخططت من أجله.
 كن أنت فاهماً للحياة تفكر في العبور إلى المستقبل بأمان.
 كن أنت مطمئناً بالحصول على دليل يؤكد نجاح مستقبلك


أجمل الاقوال

 من اليوم قم بمعاملة الآخرين بالطريقة التي تحب أن يعاملوك بها.
من اليوم ابتسم للآخرين كما تحب أن يبتسموا لك.
 من اليوم امدح الآخرين كما تحب أن يقوموا هم بمدحك.
 من اليوم أنصت للأخرين كما تحب أن ينصتوا إليك.
 من اليوم ساعد الآخرين كما تحب أن يساعدوك.



صور حكم
اقوال و حكم











عمل بدون أمل يؤدي إلى ضياع العمل ، وأمل بدون عمل يؤدي إلى خيبة الأمل ، فسعادة العمل تجدها مع الأمل ، وروعة الأمل تجدها في العمل.
العالم ابراهيم الفقي - حكم و امثال
اقوال ومواعظ



نرى مالا نريد ونريد مالا نرى فنفقد قيمة ما نرى ونضيع في سراب ما لا نرى كن حريصا ألا تفقد قيمة ما ترى.
أقوال ابراهيم الفقي - حكم
صور حكم




هناك أوقات نشعر فيها أنها النهاية، ثم نكتشف أنها البداية، وهناك أبوابا نشعر أنها مغلقة ثم نكتشف أنها المدخل الحقيقي.
أقوال هادفة - حكم
صور حكم



عندما لا تعرف ماذا تفعل يبدأ عملك الحقيقي، وعندما لا تعرف أي طريق تسلك تبدأ رحلتك الحقيقية.
العلماء العرب - اقوال و انثال
صور حكم




لولا تحدياتي لما تعلمت، و لولا تعاستي لما سعدت، ولولا آلامي لما ارتحت ،لولا مرضي لما شفيت ، لولا فقري لما ، لولا ضياعي لما وجدت، لولا فشلي لما نجحت، ولولا إدراكي لما أصبحت.
اروع الحكم - حكم وعبر
صور حكم



ما تراه في حياتك الآن ليس إلا انعكاسا لما فعلته في الماضي، وما ستفعله في المستقبل ليس إلا انعكاسا لما تفعله الآن.
اقوال وحكم - صور حكم
صور حكم



حياتنا مشغولة بخلافات غير ضرورية ، لأن عقولنا مملوءة بأفكار غير ضرورية ،لذلك نعيش حياة يلا معنى ، و في الحقيقة .. غير ضرورية.


إن الشخص الأكثر مرونة يستطيع التحكم في أحاسيسه، ويحقق أهدافه أكثر من الشخص الذي ليس لديه مرونة..وذلك لأن الشخص المرن إذا فكر بطريقة لا توصله إلى الطريق الذي يريده فإنه يفكر بطريقة مختلفة حتى يصل إلى النتائج المطلوبة ويحقق أهدافه. والآلية لكي تعيش حياة أفضل هي الاتزان، والانضباط، والإصرار على تحقيق الأهداف، والوصول إلى الرؤية والمرونة في الأسلوب ثم الصبر والتوكل على الله سبحانه وتعالى.

 إن الأفكار لها قوة أكبر مما تتخيل فهي إما تأخذك إلى السعادة أو إلى التعاسة، وفي كلتا الحالتين فأنت صانع هذه الأفكار، ولذا لاحظ جيداً فيما تفكر لأن أفكارك ستحدد واقع حياتك الآن ومستقبلك غداً فكلما كانت أفكارك أيجابية وبناءه كلما عشت حياة ناجحة وسعيدة وكلما كانت أفكارك سلبية فأنت أبعد ما تكون عن تحقيق أي شيء إيجابي في حياتك.

 استيقظ صباحاً وأنت سعيد

يطلع النهار على البعض فيقول "صباح الخير يا دنيا" بينما يقول البعض الآخر "ما هذا... لماذا حل علينا النهار مرة أخرى بهذه السرعة"!! احذر من الأفكار السلبية التي يمكن أن تخطر على بالك صباحاً حيث إنّها من الممكن أن تبرمج يومك كله بالأحاسيس السلبية، وركز انتباهك على الأشياء الإيجابية، وابدأ يومك بنظرة سليمة تجاه الأشياء.

 احتفظ بابتسامة جذابة على وجهك

حتى إذا لم تكن تشعر أنك تريد أن تبتسم فتظاهر بالابتسامة حيث إنّ العقل الباطن لا يستطيع أن يفرق بين الشيء الحقيقي والشيء غير الحقيقي، وعلى ذلك فمن الأفضل أن تقرر أن تبتسم باستمرار. كن منصتاً جيداً...اعلم أن هذا ليس بالأمر السهل دائماً، وربما يحتاج لبعض الوقت حتى تتعود على ذلك، فابدأ من الآن... لا تقاطع أحداً أثناء حديثه... وعليك بإظهار الاهتمام.... وكن منصتاً جيداً.

هل اعجبك الموضوع ؟

شكرا على زيارتك