> قصص وحكايات : قصص و روايات و حكايات

قصة حقيقية عن صائد سمك ورجل ظالم عاقبة الظلم

قصص وعبر - قصص
قصص وعبر


عاقبة الظلم اخواني احذرو ثم احذروا هذه القصة يقال انها حقيقة والله اعلم.
تدور أحداثها حول صائد سمك خرج هذا الشخص الفقير  في احد الأيام إلى البحر للصيد  حيث ترك أبنائه في  المنزل وهم يشعرون بالجوع وينتظرون عودته بفارق الصبر.
 لكن اليوم كان صعب على الرجل ولم يتمكن من صيدالسمك، لكنه  لم يستسلم إلى ان اصطاد سمكة ضخمة، فرح كثير وحمد الله ثم توجه إلى بيته. وإذا بشخص ذو سلطة قد خرج ليتمشى  فرآه فأحضره وعلم ان بحوزته سمكة ضخمة  فأخذها منه وذهب إلى قصره، فأراد أن يدخل سرورا على زوجته فأخرج السمكة أمامها فاستدارت السمكة
حيث كانت لا تزال على قيد الحياة فعضت أصبعه.
 لم يرى الراحة  تلك الليلة  ولم ينم فاستدعى كل الأطباء فصدموه وقال له انه يجب ان  يقطع أصبعك، ولكنه رفض وطلب إيجاد حل اخر ، لكن  الوقت كان يداهمه و السم يتنقل في  يده ، وفجأة طلبو من قطع يده،  ولكنه مازال يرفض بل اخذ يصرخ ويستغيث فأصبح من الضروري  قطع ذراعه ، وذلك ما حدث.
 تخلص الرجل من الآلام الجسدية لكن نفسه لم تهدأ، فأحسن بشيء غريب، طلبوا  منه التوجه إلى طبيب من أطباء القلوب والنفس مثل العلماء او الحكماء ، فذهب فعلا واخبره قصه السمكة الذي اخذها من الرجل فقال له : لن تهدأ إلا إذا طلبت  العفو من  الصياد.   فبحث الرجل عن الصياد حتى  وجده و شكى إليه أمره وجكى له ما حدث. 
 طلب من أن يسامحه وذلك ما حدث ، سامحه الصياد وطلب الرجل منه أن يقول له ماذ قلت عندما اخذت منك السمكة  ؟  فقال: ما قلت سوى  جملة  واحدة :
اللهم انه أظهر علي قوته فأرني فيه قدرتك.
اللهم استر يا رب العالمين.

هل اعجبك الموضوع ؟

شكرا على زيارتك